المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إلغاء أو تأخير آلاف الرحلات الجوية في العالم بسبب كوفيد في آخر أيام 2021

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
استمرار إلغاء أو تأخير الرحلات الجوية في العالم بسبب كوفيد في آخر أيام 2021
استمرار إلغاء أو تأخير الرحلات الجوية في العالم بسبب كوفيد في آخر أيام 2021   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

من كانيشكا سينغ

(رويترز) – تأخرت آلاف الرحلات الجوية أو ألغيت في داخل الولايات المتحدة أو على مستوى العالم يوم الجمعة مع استمرار تعثر السفر خلال أسبوع العطلات بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة الإصابات بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وألغيت أكثر من 2600 رحلة في العالم حتى الوقت الباكر من يوم الجمعة من بينها أكثر من 1200 رحلة في داخل الولايات المتحدة أو منها أو إليها، بحسب الموقع الإلكتروني لتتبع الرحلات الجوية فلايت أوير دوت كوم.

كما تم رصد تأخير أكثر من 4900 رحلة إجمالا في العالم.

وعطلات عيد الميلاد وقت ذروة للسفر بالطائرات لكن الانتشار السريع لسلالة أوميكرون شديدة العدوى تسبب في زيادة حادة في حالات كوفيد-19 مما اضطر شركات الطيران لإلغاء رحلاتها بسبب العزل الصحي للطيارين وأفراد الأطقم.

وتسبب الظهور المفاجئ لأوميكرون في زيادة قياسية لعدد حالات الإصابة في أنحاء العالم. وتعلق وكالات النقل في أنحاء الولايات المتحدة خدماتها أو تخفضها بسبب نقص العاملين الناتج عن كوفيد-19 في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بأوميكرون في البلاد.

وأظهر إحصاء لرويترز تضاعف عدد الحالات الجديدة لكوفيد-19 في ثمانية أيام إلى مستوى قياسي وبلغ في المتوسط 329 ألف حالة يوميا. وخلال الفترة نفسها، ارتفع عدد المرضى المصابين بكورونا في المستشفيات بنسبة 32 بالمئة وسجل رقما قياسيا في ماريلاند وأوهايو وواشنطن.

ودفعت زيادة عدد الإصابات في الولايات المتحدة بعض الشركات، وخاصة في قطاع الطاقة، إلى تغيير الخطط السابقة التي كانت تقضي بزيادة عدد الموظفين الذين يعملون من مكاتبها بدءا من الأسبوع المقبل.