Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: نشطاء إسرائيليون يشاركون الفلسطينيين في الدفاع عن أراضي بورين بالضفة ضد الاستيطان

فلسطينيون يزرعون أشجار الزيتون في أرضهم بمساعدة نشطاء سلام إسرائيليين في قرية بورين في الضفة الغربية المحتلة. 2022/02/04
فلسطينيون يزرعون أشجار الزيتون في أرضهم بمساعدة نشطاء سلام إسرائيليين في قرية بورين في الضفة الغربية المحتلة. 2022/02/04 Copyright جعفر اشتية/أ ف ب
Copyright جعفر اشتية/أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أفادت مصادر محلية أن قواتٍ إسرائيلية انتشرت في محيط بورين والمناطق القريبة من مستوطنة "جفعات رونين" المجاورة، حالوا حافلاتٍ تقلّ المتضامنين الإسرائيليين، الذين من بينهم نشطاءُ يساريون وأعضاء في الكنيست، من الوصول إلى منطقة التشجير، ما دفعهم إلى السير على الأقدام للوصول إلى مكان الفعالية.

اعلان

شهدت بلدة بورين شمالي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، حملة لزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، شارك فيها العشرات من المتضامنين الإسرائيليين والمواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية أن قواتٍ إسرائيلية انتشرت في محيط بورين والمناطق القريبة من مستوطنة "جفعات رونين" المجاورة، حالوا حافلاتٍ تقلّ المتضامنين الإسرائيليين، الذين من بينهم نشطاءُ يساريون وأعضاء في الكنيست، من الوصول إلى منطقة التشجير، ما دفعهم إلى السير على الأقدام للوصول إلى مكان الفعالية.

وذكر ناشطون إسرائيليون أن مشاركتهم  في حملة التشجير في بورين هي للتأكيد على حق الفلسطينيين من سكّان البلدة في أراضيهم التي يسعى الاحتلال إلى مصادرتها لصالح المستوطنين.

وكان متضامنون إسرائيليون أصيبوا قبل أسبوعين جراء تعرضهم لاعتداء من قبل المستوطنين بالقرب من بورين، حيث كانوا يساعدون فلسطينيين على غرس أشجار الزيتون في أراضيهم المهددة بالمصادرة، وفقاً لبيان أصدره الهلال الأحمر الفلسطيني حينها وأوضح فيه أن عشرة متضامنين أصيبوا "نتيجة اعتداء المستوطنين عليهم بكسور وجروح".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: بعد اكتشاف لقاح كوفيد... مخبر بايونتيك يجري أبحاثًا عن لقاحات مضادة للسرطان

شاهد: مناورات عسكرية روسية بيلاروسية على وقع تصاعد حدّة الأزمة الأوكرانية

شاهد: فلسطينيون يشيعون المدرّس علام جرادات الذي قُتل برصاص إسرائيلي في جنين