المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تحذر أمريكا: نستطيع أن نوقفك عند حدك

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
روسيا تحذر أمريكا: نستطيع أن نوقفك عند حدك
روسيا تحذر أمريكا: نستطيع أن نوقفك عند حدك   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – حذرت روسيا يوم الخميس الولايات المتحدة من أن لديها القدرة على وقف القوة العظمى الأولى في العالم عند حدها واتهمت الغرب بتأجيج مؤامرة شرسة معادية للروس.

وقال دميتري ميدفيديف، الذي تولى الرئاسة من 2008 إلى 2012، ويشغل الآن منصب نائب الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، إن الولايات المتحدة أججت حالة رهاب من روسيا “مثيرة للاشمئزاز” في محاولة لتركيع موسكو.

وقال ميدفيديف “لن تنجح (المؤامرة).. روسيا قادرة على وضع كل أعدائنا المتهورين في مكانهم”.

ومنذ غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير شباط أخذت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون والآسيويون في فرض عقوبات على القادة والشركات ورجال الأعمال الروس وأبعدوا روسيا عن معظم منظومة الاقتصاد العالمي.

ويقول الرئيس فلاديمير بوتين إنه يعتبر ما اسماه بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ضرورية لأن الولايات المتحدة كانت تستخدم أوكرانيا في تهديد بلاده وبالتالي كان يتعين على موسكو التصدي “للإبادة الجماعية” التي ترتكبها كييف بحق الناطقين بالروسية.

وتقول أوكرانيا إنها تدافع عن وجودها وإن مزاعم بوتين عن الإبادة الجماعية مجرد هراء. ويؤكد الغرب أن مزاعم رغبته في تمزيق روسيا محض خيال.

وتقول روسيا إنه رغم العقوبات تستطيع المضي قدما دون ما تصفه بالغرب المنحط والمخادع الذي تقوده الولايات المتحدة. وتقول إن مسعاها لإقامة العلاقات مع الغرب بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991 انتهت الآن وإنها ستطور علاقاتها مع قوى أخرى مثل الصين.