جرح 13 فلسطينيا في اشتباكات جديدة مع الجيش الاسرائيلي في جنين

الدخان يرتفع في أحد أحياء جنين حيث كثف الجيش الإسرائيلي عملياته مؤخراً
الدخان يرتفع في أحد أحياء جنين حيث كثف الجيش الإسرائيلي عملياته مؤخراً Copyright JAAFAR ASHTIYEH/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 13 فلسطينياً تم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا في جنين، بينهم حالة حرجة جراء إصابة بالرصاص الحي في البطن.

اعلان

جرح ثلاثة عشر فلسطينياً معظمهم بالرصاص الحي وبينهم إصابة حرجة خلال اشتباكات جديدة بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين في جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة حيث قتلت الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقله قبل يومين، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية .

وأضافت الوزارة أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا في جنين، بينهم حالة حرجة جراء إصابة بالرصاص الحي في البطن.

وأكد مدير مستشفى ابن سينا جاني ابو جوخة لوكالة فرانس برس أن بين الجرحى داود الزبيدي المصاب برصاصة في بطنه، وقال إن حالته حرجة وأدخل إلى قسم العناية المركزة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ذكرت سابقاً اليوم أن فلسطينياً جرح في اشتباكات جديدة بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينين في جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة حيث، قتلت الصحافية شيرين أبو عاقله قبل يومين.

ونقلت وفا عن مصادر محلية أن "شاباً فلسطينياً أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين ونقل إلى المستشفى". 

من جهته، أشار مراسل لوكالة فرانس برس إلى أن الاشتباكات العنيفة اندلعت مع تبادل اطلاق النار بين جنود إسرائيليين وفلسطينيين. وأوضح المصدر نفسه أن الجريح هو داود الزبيدي شقيق زكريا الزبيدي، القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى، في جنين الذي كان قد فرّ من سجن إسرائيلي في أيلول/سبتمبر 2021 ثم اعتقل من جديد.

وتحدث مراسل لوكالة فرانس برس عن اشتباكات عنيفة اندلعت مع تبادل اطلاق النار بين جنود اسرائيليين وفلسطينيين، وإطلاق نيران الجيش الاسرائيلي على منزل هناك.

ونشرت الوكالة الفلسطينية لقطات فيديو لمنزل تتصاعد منه سحب دخان قالت" إن قذائف متتالية اطلقت اتجاه اتجاه المنزل المحاصر الذي تصاعدت منه سحب من الدخان وسمعت منه صوت تفجيرات.

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس عن هذه الاشتباكات، لم يعلق الجيش الاسرائيلي على الفور.

إلا أنه ذكر في بيان وقت سابق أن قواته تنفذ "عمليات لمكافحة الإرهاب" في الضفة الغربية، موضحاً أنه اعتقل شخصين في قرية كفل حارس قرب نابلس (شمال). وأضاف أن "جنود الجيش الإسرائيلي يقومون حاليا بعمليات استباقية أخرى".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إعلاميون وممثلون أمريكيون ينعون الصحفية شيرين أبو عاقلة وينددون بمقتلها

عباس يمنح شيرين أبو عاقلة أعلى وسام فلسطيني ويؤكد التوجه إلى محكمة الجرائم الدولية فورا

شاهد: سكان غزة يودعون شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرةعلى طريقتهم