المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمير قطر متفائل بشأن الاتفاق الإيراني ويؤكد اتفاقا لإمداد ألمانيا بالغاز

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمير قطر متفائل بشأن الاتفاق الإيراني ويؤكد اتفاقا لإمداد ألمانيا بالغاز
أمير قطر متفائل بشأن الاتفاق الإيراني ويؤكد اتفاقا لإمداد ألمانيا بالغاز   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – عبر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تفاؤله يوم الجمعة بإمكانية التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، وأبدى استعداده للمساعدة في التوصل إلى ذلك.

وتوقفت محادثات تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية منذ مارس آذار لأسباب أهمها إصرار طهران على حذف الحرس الثوري الإيراني من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية.

وقال أمير قطر في مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع المستشار الألماني أولاف شولتس “نأمل أن يكون هناك اتفاق بين أطراف الاتفاق النووي وقطر مستعدة للمشاركة في حل هذا الخلاف. تناولنا أهمية الاتفاق الإيراني مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة ونحن متفائلون بهذا الشأن”.

وألمانيا وبريطانيا والصين وفرنسا وروسيا أطراف أيضا في الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبشكل منفصل، أكد أمير قطر أن بلاده تعتزم بدء توريد الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا في عام 2024. وتأكد بذلك نبأ كانت قد نقلته صحيفة هاندلزبلات الألمانية اليومية.

وتعتزم ألمانيا إنشاء منصات للغاز الطبيعي المسال وتسارعت وتيرة تنفيذ تلك الخطط مع سعيها للاستغناء عن واردات الغاز الأرخص القادمة من روسيا ردا على غزوها أوكرانيا.