المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انفجار في مسجد بالعاصمة الأفغانية ومقتل خمسة على الأقل

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

كابول (رويترز) – قالت السلطات ومسؤولو مستشفيات إن انفجارا وقع في أحد مساجد العاصمة الأفغانية كابول مساء يوم الأربعاء، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل في حين تعرضت سيارات ركاب لانفجارات أسفرت عن سقوط قتلى في مدينة مزار الشريف بشمال البلاد.

وقال متحدث باسم قائد العاصمة إن شخصين على الأقل أصيبا في انفجار المسجد. وقال مستشفى الطوارئ على تويتر إنه استقبل خمس جثث وأكثر من عشرة مصابين جراء الانفجار.

وقال مسؤول بطالبان تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته كونه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام إن متفجرات وضعت داخل منبر المسجد وإن 14 شخصا لقوا حتفهم بينهم إمام المسجد وأصيب 26.

وقال مسؤول بالرعاية الطبية في إقليم بلخ إن ثلاثة انفجارات وقعت بالإقليم وأدت إلى مقتل 15 على الأقل وإصابة 10. وأضاف أن ثمانية من المصابين في حالة حرجة وأن العديد منهم تعرضوا لبتر أرجلهم. ومزار الشريف هي عاصمة الإقليم.

وقال محمد آصف وزيري المتحدث باسم قائد إقليم بلخ إن التفجيرات الثلاثة استهدفت أفرادا من الشيعة الذين يمثلون أقلية في أفغانستان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

وتسبب العنف المتزايد في الأشهر الأخيرة في تحديات أمنية لطالبان التي سيطرت على البلاد في أغسطس آب مع انسحاب القوات الأجنبية. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عدة هجمات استهدفت في كثير من الأحيان الأقلية الشيعية.