المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انحسار أزمة الكهرباء في أستراليا مع عودة محطات تعمل بالفحم للخدمة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
انحسار أزمة الكهرباء في أستراليا مع عودة محطات تعمل بالفحم للخدمة
انحسار أزمة الكهرباء في أستراليا مع عودة محطات تعمل بالفحم للخدمة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

ملبورن (رويترز) – تراجعت المخاوف من انقطاع التيار الكهربائي في شرق أستراليا يوم الجمعة مع عودة حوالي ثلث الطاقة الكهربائية من محطات تعمل بالفحم إلى الخدمة بعد توقفها في الأسابيع القليلة الماضية، لكن الشركة المشغلة قالت إن أزمة الكهرباء لم تنته بعد.

وقالت الشركة المشغلة في بيان “يمكن لهيئة سوق الطاقة الأسترالية (إيه.إم.إي.أو) أن تؤكد توفر إمدادات كافية لتلبية الطلب المتوقع خلال عطلة نهاية الأسبوع في جميع المناطق في سوق الكهرباء الوطنية”.

وواجه شرق أستراليا ذو الكثافة السكانية العالية أزمة في الطاقة منذ منتصف مايو أيار حين تم إيقاف حوالي 25 بالمئة من المحطات التي تعمل بالفحم وتنتج 23 ألف ميجاوات وذلك بسبب الصيانة أو الانقطاعات المفاجئة، والتي تفاقمت بسبب تعطل إمدادات الفحم وارتفاع أسعار الفحم والغاز العالمية.

ولوقف الأزمة، اتخذت هيئة سوق الطاقة يوم الأربعاء خطوة غير مسبوقة للسيطرة على إمدادات الطاقة والتسعير من خلال تعليق سوق الكهرباء الوطنية.

وأيد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيسي تدخل الهيئة في السوق، وصرح لهيئة الإذاعة الأسترالية يوم الجمعة بأن الخطوة كانت ضرورية بسبب وجود “بعض التلاعب في النظام”.