Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

زيلينسكي: أوكرانيا لن تستسلم وحتى الروس يتوقعون الهزيمة

 الرئيس الأوكرني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكرني فولوديمير زيلينسكي Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال زيلينسكي، إن أوكرانيا لم تستسلم. وأضاف "نحن نبذل قصارى جهدنا لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالعدو ولحشد أكبر قدر ممكن من الدعم لأوكرانيا".

اعلان

 واصلت أوكرانيا جهودها يوم الأحد لاستئناف تصدير الحبوب من أوديسا وموانئ أخرى على البحر الأسود بعد هجوم صاروخي أثار شكوكا بشأن ما إذا كانت روسيا ستلتزم باتفاق يهدف إلى تخفيف نقص الغذاء العالمي الناجم عن الحرب.

وندد الرئيس الأوكرني فولوديمير زيلينسكي بالهجمات على أوديسا ووصفها بأنها "همجية" صارخة تثبت أنه لا يمكن الثقة في موسكو لتنفيذ اتفاق الجمعة الذي توسطت فيه تركيا والأمم المتحدة.

ولكن وزيرا في الحكومة قال إن الاستعدادات لاستئناف شحنات الحبوب جارية ونقلت قناة سوسبيلن التلفزيونية الأوكرانية الرسمية عن الجيش الأوكراني قوله إن الصواريخ لم تلحق أضرارا كبيرة بالميناء.

وعلى الرغم من أن ساحة القتال الرئيسية هي منطقة دونباس الشرقية، قال زيلينسكي في شريط مصور بُث في ساعة متأخرة من مساء السبت إن القوات الأوكرانية تدخل "خطوة بخطوة" منطقة خيرسون المحتلة بشرق البحر الأسود.

وأفاد الجيش الأوكراني يوم الأحد بوقوع قصف روسي في مواقع عديدة في الشمال والجنوب والشرق، وأشار مجددا إلى أن العمليات الروسية تمهد الطريق لهجوم في باخموت ودونباس.

آخر تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا مع دخوله شهره السادس
viber

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير: 30 بالمئة فقط من الأسلحة الغربية تصل وجهتها النهائية في أوكرانيا

روسيا تقصف ميناء ميكولاييف وقصف أوكراني يشعل حريقاً في مستودع في دونيتسك

لافروف: سنخلص الأوكرانيين من نظام زيلينسكي "المعادي للشعب والتاريخ"