إندونيسيا تعلن وفاة 99 طفلا بسبب القصور الكلوي الحاد هذا العام

إندونيسيا تعلن وفاة 99 طفلا بسبب القصور الكلوي الحاد هذا العام
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

جاكرتا (رويترز) - قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإندونيسية يوم الأربعاء إن ما يقرب من 100 طفل لقوا حتفهم في البلاد بسبب القصور الكلوي الحاد هذا العام.

وأضاف المتحدث في تصريح للصحفيين أن المسؤولين حددوا 206 إصابات بهذه الحالة المرضية حتى 18 أكتوبر تشرين الأول، مع تسجيل 99 وفاة.

جاء ذلك بعدما قال مسؤولون في قطاع الصحة في جامبيا إن حوالي 70 طفلا توفوا بسبب القصور الكلوي الحاد بعد تناول شراب من الباراسيتامول يباع محليا ويستخدم لعلاج الحمى.

وعثر على مستويات عالية من مادتي ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول في أربعة منتجات من أدوية الشراب التي تعالج السعال تنتجها شركة ميدين فارماسوتيكالز ومقرها نيودلهي، وكانت تباع في جامبيا.

وقال مسؤولون في وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية إن المنتجات غير متوفرة محليا، لكنهم حظروا منذ ذلك الحين استخدام المكونات في جميع أدوية الشرب المخصصة للأطفال.

وقالت السلطات الصحية الأسبوع الماضي إن فريق خبراء تم تشكيله للتحقيق في ارتفاع حالات القصور الكلوي الحاد بين الأطفال يتألف من ممثلين عن وزارة الصحة وجمعية طب الأطفال الإندونيسية ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت وزارة الصحة إنها تتحدث مع خبراء من منظمة الصحة العالمية يحققون في الحالات التي رُصدت في جامبيا.

وطلبت وزارة الصحة في رسالة بتاريخ 18 أكتوبر تشرين الأول، اطلعت عليها رويترز، من المستشفيات جمع كل الأدوية التي أعطتها العائلات لأطفالها لإجراء اختبارات للكشف عن السموم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: توقعات بمقتل العشرات إثر انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا

استطلاع رأي يكشف أن أكثر من نصف الإسرائيليين يعتقدون أن النصر غير ممكن في غزة

بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر