الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة

جريح فلسطيني إثر قصف إسرائيلي يصل إلى مستشفى في رفح
جريح فلسطيني إثر قصف إسرائيلي يصل إلى مستشفى في رفح Copyright AP Photo /Hatem Ali
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أسفر القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي، وكذلك التوغل البري الذي ينفذه جيش الدولة العبرية منذ ذلك الحين عن مقتل ما لا يقل عن 565 شخصًا وإصابة 732 آخرين من القطاع الصحي، وطال 56 منشأة صحية و59 سيارة إسعاف.

اعلان

منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر، وثّقت منظمة الصحة العالمية 212 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة. وأسفر القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي، وكذلك التوغل البري الذي ينفذه جيش الدولة العبرية منذ ذلك الحين عن مقتل ما لا يقل عن 565 شخصًا وإصابة 732 آخرين من القطاع الصحي، وطال 56 منشأة صحية و59 سيارة إسعاف.

وحسب إحصائيات المنظمة التابعة للأمم المتحدة، فإن ثلاثة أخماس (60 بالمائة) الهجمات على المرافق الصحية، وكذلك ثلاثة أخماس (58 بالمائة) المستشفيات المتضررة كانت في مدينة غزة. ودعت منظمة الصحة العالمية إلى احترام القانون الدولي والتدخل الفعلي لضمان حماية المرافق الصحية.

وفي زيارة إلى مستشفى النجار في رفح، قال الدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن "هناك تدفقًا هائلًا للنازحين إلى هذه المنطقة في رفح، لذا نحن بحاجة للتأكد من أن المستشفيات في هذه المنطقة في رفح ستكون قادرة على العمل، وبالطبع فإن ما نحتاجه هو الإمدادات الطبية الأساسية."

المصادر الإضافية • CHWHO / EVN

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سيف درويش.. أصغر أسير محرر من السجون الإسرائيلية يخشى اعتقاله مجددا

بعد حصار دام أسبوعا.. منظمة الصحة العالمية تجلي 32 مريضا من مستشفى ناصر الطبي في خان يونس

مشاهد مروّعة.. غارة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية في رفح