Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فيديو: "يرقص على فظائع غزة".. مايك بومبيو يشارك جنوداً إسرائيليين رقصة احتفالية في ظهور مثير

مايك بومبيو يزور جنوداً إسرائيليين في غلاف غزة
مايك بومبيو يزور جنوداً إسرائيليين في غلاف غزة Copyright Maya Alleruzzo/Copyright 2023 The AP All rights reserved
Copyright Maya Alleruzzo/Copyright 2023 The AP All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو، وهو يرقص مع جنود إسرائيليين بالقرب من قطاع غزة، في لقطة أثارت غضباً واسعاً ووُصفت "بالمثيرة للاشمئزاز".

اعلان

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن المسؤول الأمريكي السابق زار جنود الكتيبة 73، التابعة لسلاح المدرعات حيث تم استقباله بالغناء والرقص.

فيما أظهر الفيديو المتداول بومبيو وهو يشارك عدداً من الجنود رقصة احتفالية، ومنحه أحدهم راية لواء غولاني، وقام بارتدائها على الفور، ومواصلة الرقص مع الجنود.

بومبيو الذي وصل في وقت سابق الثلاثاء، التقى بكبار المسؤولين والقادة العسكريين الإسرائيليين، كما زار مركزاً لإعادة التاهيل، في مستوطنات غلاف غزة للتعبير عن دعمه للجنود وتضامنه معهم، وقال: ""لقد زرت إسرائيل في مناسبات عديدة، لكن هذه الزيارة هي الأكثر تأثيرا والأكثر حزنا.. ما حدث في 7 أكتوبر كان صادما للغاية وساديا للغاية ، مع ذلك فقدرتهم على الصمود ملهمة حقاً. كل إسرائيلي يواصل التضحية ويقدم الكثير للدفاع عن أمته".

وقال بومبيو إن على إسرائيل المسؤولية والواجب في عمل كل ما بوسعها لعدم تكرار ما وصفه مجازر السابع من أكتوبر وأن تضرب بعرض الحائط ما يقوله العالم حول الحرب في غزة

ولم يُخفِ بومبيو يوماً تطلعاته لتولي منصب أعلى، وغالبا ما أشار إلى دعمه لإسرائيل التي تعد قضية رئيسية لدى القاعدة المسيحية الإنجيلية للحزب الجمهوري.

وقبل ذلك زار مايك بنس نائب ترامب، جنودا إسرائيليين على الحدود الشمالية ، ووقّع على قذائف مدفعية ستُطلق على لبنان، وكتب على إحداها: "من أجل إسرائيل".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزير الدفاع الإندونيسي يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

شاهد: كأنها هاربة من عصر الديناصورات.. العثور على "سلحفاة تمساح" في المملكة المتحدة

الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين خلال احتجاج في القدس للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة