حرب غزة: قصف إسرائيلي غير مسبوق في العمق اللبناني ونتنياهو "لن أرسل وفدا لمصر ولن أخضع لشروط حماس"

لافتة كبيرة خلال مظاهرة تضامنية مع غزة بمدينة سان فرانسيسكو الامريكية عند جسر "غولدن غيت" كتب عليها "ارفعوا أيديكم عن رفح"
لافتة كبيرة خلال مظاهرة تضامنية مع غزة بمدينة سان فرانسيسكو الامريكية عند جسر "غولدن غيت" كتب عليها "ارفعوا أيديكم عن رفح" Copyright AP Photo/Noah Berger
Copyright AP Photo/Noah Berger
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ131، حيث قتل عدد من الفلسطينيين بعد غارات ليلية استهدفت دير البلح ومخيم النصيرات.

اعلان

غادر الوفد الإسرائيلي القاهرة بعد محادثات تتعلق بصفقة جديدة توقف إطلاق النار ويطلق من خلالها سراح الرهائن والأسرى بين إسرائيل وحماس.

لم يتم الإعلان عن تفاصيل الاجتماع، لكن تقارير صحفية أفادت أن المحادثات وعلى الرغم من تحقيقها تقدما في جوانب معينة، إلا أن بعض الأمور الأساسية بقيت عالقة، كعدد الأسرى الفلسطينيين الذي تطالب حماس به.

وسط هذا الحراك السياسي، تبقى المخاوف قائمة من اقتحام إسرائيلي محتمل لرفح، المدينة الحدودية مع مصر التي حشر فيها أكثر من 1.5 مليون نازح. وحذر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث الثلاثاء، من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح "يمكن أن تؤدي إلى مجزرة في غزة"

الحصيلة الأخيرة لعدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة بلغت 28,576 قتيلا.

أحداث اليوم السابق

آخر التطورات لحظة بلحظة

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيس وزارء الفاتيكان يدين "المذبحة" في غزة وإسرائيل تحتج

"ضربة خطيرة لعملية السلام".. أذربيجان تتهم أرمينيا بانتهاك وقف إطلاق النار على الحدود

3 قتلى على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في رفح