Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اليورو يتضرر من ضعف مؤشرات مديري المشتريات ومخاوف تباطؤ النمو

اليورو يتضرر من ضعف مؤشرات مديري المشتريات ومخاوف تباطؤ النمو
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لندن (رويترز) - هبط اليورو على نطاق واسع يوم الجمعة حيث أظهر اقتصاد منطقة اليورو المزيد من الإشارات على أنه بدأ يتراجع، بينما واصل الدولار تقدمه وسط توتر المستثمرين بشأن التباطؤ في الصين.

وتضررت العملة الأوروبية الموحدة يوم الخميس عندما خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو الاقتصادي والتضخم. وكان انخفاض العملة محدودا، لكنه سلط الضوء على المخاوف من تباطؤ اقتصادي وحذر البنك المركزي بشأن إنهاء برنامج شراء السندات.

وأظهرت بيانات ألمانية يوم الجمعة أن نمو القطاع الخاص تباطأ ليسجل أدنى مستوى في أربع سنوات في ديسمبر كانون الأول. وانكمش النشاط التجاري الفرنسي على غير المتوقع، مما عزز المخاوف من نمو بطيء في منطقة اليورو.

وهبط اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.1285 دولار، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين. وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة مقابل الفرنك، حيث نزل 0.3 بالمئة إلى 1.1263 فرنك.

وارتفع الدولار واحدا بالمئة منذ يوم الاثنين ويتجه إلى أفضل أداء أسبوعي منذ أغسطس آب.

ومقابل سلة عملات، ارتفع الدولار 0.5 بالمئة بحلول الساعة 1125 بتوقيت جرينتش، وسجل المؤشر 97.511 .

وهبط اليوان الصيني في التعاملات الخارجية 0.4 يالمئة إلى 6.9037 يوان للدولار. يأتي هذا بعد بيانات أظهرت نمو مبيعات التجزئة في نوفمبر تشرين الثاني بأبطأ وتيرة منذ عام 2003، ونمو الإنتاج الصناعي بأقل وتيرة في نحو ثلاث سنوات.

وخسر الدولار الأسترالي 0.8 بالمئة مسجلا 0.7169 دولار أمريكي. وينظر إلى الدولار الاسترالي على أنه مقياس للمعنويات تجاه الصين، أكبر شركاء أستراليا التجاريين.

ولم يسجل الين الياباني تغيرا يذكر عند 113.59 ين للدولار.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.6 بالمئة إلى 1.2683 دولار، وسط قلق المتعاملين من أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ربما تكون تواجه صعوبات للحصول على تطمينات من الاتحاد الأوروبي لخطة الانسحاب البريطاني.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات

مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

متفوقاً على إيلون ماسك.. جيف بيزوس يستعيد صدارة ترتيب أثرياء العالم برصيد 200 مليار دولار