Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مبيعات التجزئة البريطانية تقفز 9.2% في أبريل مع عودة المتاجر

مبيعات التجزئة البريطانية تقفز 9.2% في أبريل مع عودة المتاجر
مبيعات التجزئة البريطانية تقفز 9.2% في أبريل مع عودة المتاجر Copyright (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
Copyright (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية 9.2 بالمئة في أبريل نيسان، مع إعادة فتح متاجر السلع غير الضرورية بعد إغلاقها لأشهر بسبب قيود مكافحة كوفيد، وذلك في أكبر قفزة لها منذ إعادة الفتح السابقة في يونيو حزيران.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن أحجام المبيعات زادت 42.4 بالمئة عنها قبل عام، عندما انهارت في خضم أول إغلاق تفرضه بريطانيا لاحتواء فيروس كورونا.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في المتوسط ارتفاع أحجام مبيعات التجزئة 4.5 بالمئة عن الشهر السابق في أبريل نيسان وصعودها 36.8 بالمئة على أساس سنوي.

وقال جوناثان أثو، الخبير الإحصائي بالمكتب، "مبيعات الملابس ارتفعت بنحو ثلاثة أرباع مع اغتنام المستهلكين إمكانية زيارة المتاجر. ومما قد لا يبعث على الدهشة أن إجمالي مبيعات الإنترنت قد انخفض، لكنه يظل مرتفعا".

ومبيعات التجزئة البريطانية مرتفعة حاليا 10.6 بالمئة فوق مستوى فبراير شباط 2020، قبل تفشي الجائحة، لكن العديد من المتاجر التقليدية عانى معاناة شديدة من جراء الإغلاقات المتكررة والتي سرعت التحول صوب التجارة الإلكترونية.

(تغطية صحفية ديفيد ميليكن وآندي بروس; إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"