المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل 15 إصابة بكورونا وحالتي وفاة

اليمن يسجل 15 إصابة بكورونا وحالتي وفاة
اليمن يسجل 15 إصابة بكورونا وحالتي وفاة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – قالت لجنة الطوارئ الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن يوم الاثنين إنها سجلت 15 حالة إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة مقارنة مع 20 إصابة وحالتي وفاة يوم الاحد.

وحذرت الأمم المتحدة مطلع أغسطس آب من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، كما تسببت الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات ونصف في تقويض النظام الصحي وجعلت الملايين من السكان يعانون من المجاعة وسوء التغذية.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “زادت حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، مع مخاوف من دخول البلاد موجة ثالثة”.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومقرها عدن في بيان أن الإصابات الجديدة توزعت في أربع محافظات هي عدن وحضرموت وتعز ومأرب.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى 7308 إصابة، توفي منها 1405 حالات بينما تعافى 4528. ويُعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير.

ولم يعلن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى بشمال البلاد، سوى عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل نيسان عام 2020.