المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل 25 إصابة جديدة بكوفيد-19 وأربع وفيات

اليمن يسجل 25 إصابة جديدة بكوفيد-19 وأربع وفيات
بقلم:  Reuters

من ريام محمد مخشف

عدن (رويترز) – قالت لجنة الطوارئ الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن يوم الأربعاء إنها سجلت 25 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وأربع حالات وفاة،مقارنة مع 37 إصابة وحالتي وفاة يوم الثلاثاء.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، ومقرها عدن، في بيان أن الإصابات الجديدة توزعت في أربع محافظات هي عدن وحضرموت وتعز وشبوة.

كانت الحكومة قد أعلنت يوم الاثنين دخول البلاد في موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد، داعية إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال الدكتور قاسم بحيبح، وزير الصحة للتلفزيون الحكومي، إن الوزارة “وجهت المستشفيات والمراكز برفع مستوى الجاهزية لمواجهة الموجة الثالثة التي يُعتقد أن اليمن دخل فيها”.

وأضاف “القدرات المخبرية وفحص الحالات ليست بالشكل الذي نتمناه، وبالتالي لا نرصد كل الحالات التي تصاب بكورونا”.

وحذرت الأمم المتحدة في مطلع أغسطس آب من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، كما تسببت الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات ونصف في تقويض النظام الصحي وجعلت الملايين من السكان يعانون من المجاعة وسوء التغذية.

وارتفع إجمالي العدد الرسمي للإصابات في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليا إلى 7372 إصابة، توفي منها 1411 حالة.

ولم يعلن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى بشمال البلاد، سوى عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل نيسان عام 2020.