المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إتش.سي المصرية ترتب صفقتي استحواذ بنحو 5 مليارات جنيه قبل نهاية 2021

إتش.سي المصرية ترتب صفقتي استحواذ بنحو 5 مليارات جنيه قبل نهاية 2021
بقلم:  Reuters

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) – قال رئيس مجلس إدارة إتش.سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية إن الشركة تعكف على الانتهاء من ترتيب صفقات استحواذ بنحو خمسة مليارات جنيه (319.1 مليون دولار) في مصر ومنطقة شمال أفريقيا قبل نهاية هذا العام.

وأضاف حسين شكري الذي يمتلك كامل أسهم إتش.سي في مقابلة مع رويترز بمكتبه “قبل نهاية العام، نسعى لإغلاق صفقتين إحداهما في قطاع التغليف في شمال أفريقيا ونقوم بدور المستشار المالي للطرف البائع والصفقة الأخرى في قطاع الأدوية بمصر حيث نعمل مع الطرف البائع لحصة أغلبية بالشركة.

“قيمة الصفقتين نحو خمسة مليارات جنيه… حاليا نحن في مرحلة البدء في صياغة عقود الصفقات… نسعى لإدارة صفقات استحواذ بنحو أربعة مليارات جنيه حتى الآن ضمن خطة عام 2022 في عدد من القطاعات”.

لكنه لم يكشف عن أسماء الشركات التي ستنفذ الصفقات. وتقدم إتش.سي المشورة المالية في مجال عمليات الاستحواذ.

ولعبت إتش.سي دور المستشار المالي المشترك لشركة ماك للمشروبات والشركات التابعة في صفقة بيع 52.7 بالمئة من أسهم كوكاكولا مصر بقيمة 427 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر، كما لعبت دور المستشار المالي للمراعي السعودية في الاستحواذ على بيك مارت بالإمارات في مارس آذار الماضي مقابل 25 مليون دولار.

وإتش.سي واحدة من أكبر بنوك الاستثمار في مصر وتعمل في مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة ويبلغ حجم الأصول التي تديرها نحو 6.8 مليار جنيه.

وقال شكري إن شركته التي تمتلك ثمانية أفرع لتقديم خدمات تداول الأوراق المالية تسعى لإضافة فرعين جديدين خلال 2022 مع توسعها في مجال الأوراق المالية وتوقيعها عقدا للتخصيم مع كونتكت بقيمة 400 مليون جنيه في وقت سابق من هذا الأسبوع لتمويل عملائها من راغبي الشراء بالهامش في بورصة مصر.

وتابع “هناك زيادة في أحجام التداول ببورصة مصر نتيجة وجود سياسة نقدية توسعية وتراجع أسعار الفائدة”.

(الدولار= 15.67 جنيه مصري)