المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل ثاني أكبر حصيلة وفيات يومية بكورونا خلال الموجة الثالثة

اليمن يسجل ثاني أكبر حصيلة وفيات يومية بكورونا خلال الموجة الثالثة
اليمن يسجل ثاني أكبر حصيلة وفيات يومية بكورونا خلال الموجة الثالثة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من ريام محمد مخشف

عدن (رويترز) – سجل اليمن يوم الأحد ثاني أكبر حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا خلال موجة تفشي جديدة للفيروس .

وذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومقرها عدن في بيان أنه تم تسجيل 33 إصابة جديدة بكوفيد-19 و 11 حالة وفاة في ثاني أكبر حصيلة وفيات رسمية معلنة خلال أقل من أسبوع مقارنة مع 40 إصابة وثلاث حالات وفاة يوم السبت.

كان اليمن سجل يوم الأربعاء 14 حالة وفاة في أكبر حصيلة وفيات رسمية معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء و45 إصابة جديدة بكوفيد-19 .

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية في جنوب وشرق البلاد، إلى 7784 إصابة، توفي منها 1461 حالة بينما تعافى 4797.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير.

بينما تواصل السلطات الحوثية، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية بشمال وغرب البلاد، عدم الكشف عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، في وقت سابق من يوم الأحد إن اليمن تسلم أول شحنة من لقاح جونسون اند جونسون الأمريكي الواقي من كوفيد-19 وتقدر بنحو 151200 جرعة.

وهذه هي الدفعة الأولى ضمن حصة اليمن من المعونة الأمريكية البالغة 504 آلاف جرعة عبر مبادرة كوفاكس العالمية لمواجهة فيروس كورونا، في حين تصل دفعات أخرى خلال سبتمبر أيلول المقبل، من لقاح استرازينيكا البريطاني.