المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا مستقرة مع ارتفاع أسهم السلع الأولية بما فاق مخاوف الأرباح

European shares hover below record high, telecom stocks jump
European shares hover below record high, telecom stocks jump   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات الأسبوع مستقرة تقريبا يوم الاثنين إذ دعم ارتفاع أسعار السلع الأولية أسهم النفط والتعدين، لكن توترا بشأن التضخم وموسم إعلان الأرباح المقبل ضغط على المعنويات.

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.02 بالمئة في التعاملات المبكرة وسجلت أسهم السفر والترفيه أكبر تراجع. لكن مكاسب حققتها أسهم مصرفية وأخرى مرتبطة بالسلع الأولية مثل الطاقة والتعدين ساعدت في الحد من الخسائر.

قفز خام برنت أكثر من 1.5 بالمئة إلى 83.59 دولار للبرميل في ظل أزمة طاقة تشل اقتصادات كبرى دون بوادر تذكر على تراجعها، في حين ارتفع فحم الكوك من داليان بالصين إلى أعلى سعر في ظل فيضانات شهدها إقليم شانشي، الأكثر إنتاجا للفحم في الصين، في الآونة الأخيرة مما زاد المخاوف بشأن الإمدادات.

وهبط سهم أسوس البريطانية لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت 14.2 بالمئة بعدما حذرت من أن ارتفاع التكاليف اللوجستية واضطراب سلاسل الإمداد قد يسفر عن انخفاض أرباح عام 2022 بأكثر من 40 بالمئة.

ونزل سهم أدلر جروب الألمانية للاستثمار العقاري 1.3 بالمئة بعدما وافقت على بيع عقارات سكنية وتجارية بقيمة 1.49 مليار يورو (1.73 مليار دولار) لمنافستها إل.إي.جي إيموبيليان.