المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البحر الأحمر للتطوير السعودية توقع تسعة عقود مع فنادق

البحر الأحمر للتطوير السعودية توقع تسعة عقود مع فنادق
بقلم:  Reuters

من يوسف سابا

الرياض (رويترز) – قالت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية يوم الأربعاء إنها تعاقدت مع تسع سلاسل فندقية عالمية من بينها سانت ريجيس وفيرمونت لإدارة فنادق في منطقة البحر الأحمر بالسعودية.

وقالت الشركة في بيان إنها وقعت عقود إدارة مع مجموعة ماريوت الدولية وأكور وجراند حياة وأي.إتش.جي للفنادق والمنتجعات والجميرا للفنادق والمنتجعات.

وقال الرئيس التنفيذي جون باجانو إن الشركة أصبح لديها عقود مبرمة تزيد قيمتها على 18 مليار ريال (4.80 مليار دولار) ارتفاعا من 15 مليار ريال في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

وعند اكتماله في 2030، من المتوقع لمشروع البحر الأحمر أن يشتمل على 50 فندقا وحوالي 1000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع على البر.

وأضاف باجانو لرويترز على هامش مؤتمر الاستثمار الرئيسي في السعودية إنه من المنتظر أن يكون فندقان جاهزين بحلول نهاية العام المقبل وربما يكون الثالث جاهزا بنهاية 2022.

وقال إن التركيز ينصب على الرفاهية، وليس السياحة بأعداد كبيرة، بهدف حماية البيئة، وإن هدف المشروع هو اجتذاب ما يصل إلى مليون زائر سنويا عند اكتماله.

ومن المتوقع تشغيل المرحلة الأولى التي تضم 16 فندقا بحلول نهاية 2023.

وردا على سؤال حو ما إذا كان سيتم السماح بالكحول، قال باجانو “هذا ليس واردا على جدول الأعمال الآن. لكن هذا المكان يتغير، وبالتالي من الممكن أن يأتي هذا في المستقبل”.

(الدولار = 3.7507 ريال)