المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أداء متباين للنفط في تعاملات متقلبة قبيل بيانات المخزونات الأمريكية واجتماع أوبك+

Las refinerías de petróleo elevan la producción con la recuperación de los márgenes
Las refinerías de petróleo elevan la producción con la recuperación de los márgenes   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تذبذبت أسعار النفط في نطاق دون 85 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء لكنها ظلت قريبة من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام وسط تعاملات متقلبة قبيل تقارير بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدث وبينما يترقب المستثمرون اجتماع تحالف أوبك+ يوم الخميس.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تظهر أحدث بيانات أسبوعية لمخزونات النفط الأمريكية زيادة قدرها 1.6 مليون برميل. وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره في وقت لاحق يوم الثلاثاء بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة تقريرها يوم الأربعاء.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول منخفضة 14 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتسجل عند التسوية 83.91 دولار للبرميل بعد أن هبطت في وقت سابق أكثر من دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام برنت القياسي العالمي مرتفعة سنتا واحدا إلى 84.72 دولار للبرميل بعد أن جرى تداولها في المنطقة السلبية لمعظم الجلسة.

وقفزت أسعار برنت أكثر من 60 بالمئة منذ بداية 2021 وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أعوام عند 86.70 دولار الأسبوع الماضي مع تعافي الطلب العالمي وتحرك منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقياة روسيا، الذي يشكلون ما يعرف بتحالف أوبك+، ببطء في إنهاء تخفيفات إنتاجية قياسية.

وتضغط الدول المستهلكة على أوبك+ لعمل المزيد لتهدئة السوق، لكن من المتوقع أن يتمسك التحالف في اجتماعه يوم الخميس بخطته لزيادة شهرية تدريجية في الإنتاج قدرها 400 ألف برميل يوميا.