المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أبوظبي تعلن عن 9 مشاريع جديدة لدعم مبادرة الإمارات المناخية

أبوظبي تعلن عن 9 مشاريع جديدة لدعم مبادرة الإمارات المناخية
بقلم:  Reuters

القاهرة (رويترز) – قال مكتب أبوظبي الإعلامي في بيان يوم الجمعة إن دائرة الطاقة في الإمارة أعلنت عن تسعة مشاريع رئيسية لدعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

وأضاف المكتب أن من المتوقع أن تخفض المشاريع المخطط لها، بجانب المشاريع القائمة، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن توليد الطاقة وإنتاج المياه في أبوظبي بنسبة 50 بالمئة على الأقل على مدى عشر سنوات.

ونقل البيان عن عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي قوله إن الإمارة تهدف إلى خفض انبعاثات توليد الكهرباء من 40 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في 2020 إلى نحو 20 مليون طن في 2025.

وتهدف الإمارة إلى الوصول لقدرة إنتاجية للطاقة النظيفة تصل إلى 8.8 جيجاوات بحلول 2025.

وتضم مبادرة الإمارات مشاريع حالية ومزمعة من قطاع الطاقة في أبوظبي، تشمل محطة براكة للطاقة النووية ومحطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطة الظفرة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وأعلنت البلاد الشهر الماضي عن خطة لتحقيق الحياد المناخي وقالت إنها ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم (163 مليار دولار) في الطاقة النظيفة والمتجددة.

واستثمرت الدولة بالفعل 40 مليار دولار في قطاع الطاقة النظيفة خلال الخمسة عشر عاما الماضية. وجرى ربط محطة براكة للطاقة النووية بشبكة الكهرباء الوطنية بهدف إنتاج 14 جيجا وات من الطاقة النظيفة بحلول 2030، بزيادة من نحو 100 ميجا وات في 2015.