المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: دبي القابضة تدرس طرح مجموعة تيكوم للاكتتاب

مصادر: دبي القابضة تدرس طرح مجموعة تيكوم للاكتتاب
مصادر: دبي القابضة تدرس طرح مجموعة تيكوم للاكتتاب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من هديل الصايغ

دبي (رويترز) – ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز أن دبي القابضة، شركة الاستثمار التابعة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تدرس عملية طرح عام أولي لمجموعة تيكوم المشغلة لمجمع أعمال.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم ذكر هويتها نظرا لسرية الأمر، إن بنكي الاستثمار الأمريكيين مورجان ستانلي وجولدمان ساكس وبنك يو.بي.إس السويسري تقترب من الحصول على تكليف بأدوار في الطرح العام.

ولم ترد مجموعة تيكوم ولا دبي القابضة حتى الآن على طلب للتعقيب. كما امتنع مورجان ستانلي وجولدمان ساكس عن التعقيب.

وقال أحد المصادر إن البنوك لا تزال تدرس الأمر وقد تنضم إلى مجموعة المستشارين.

وذكر مصدر آخر مطلع على المعاملة “ستكون صفقة كبيرة“، مضيفا أن الحجم الفعلي سيتحدد بعد الانتهاء من الأصول التي سيجري ضخها في الوحدة المدرجة.

وتقول مجموعة تيكوم، التي كانت في السابق معروفة باسم تيكوم للاستثمارات وتتبع دبي القابضة، إن محفظتها تشمل عشرة مجمعات أعمال يعمل بها نحو 6500 شركة ويبلغ إجمالي القوة العاملة بها 95 ألفا.

وأعلنت حكومة دبي في الأسبوع الماضي عن خطط لإدراج عشر شركات حكومية في البورصة، في إطار خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية. كما ذكرت أنها تعتزم تأسيس صندوق صانع سوق بقيمة ملياري درهم (545 مليون دولار) لحث المزيد من الشركات الخاصة على الإدراج.

وواجهت بورصة دبي ضغوطا بسبب عمليات شطب وقلة عمليات الطرح العام الأولي الكبيرة، مما أثار تساؤلات بشأن مستقبل واحدة من أكبر أسواق الخليج والتي بدأت عملها قبل عقدين من الزمن.