المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة وول ستريت تغلق بلا تغير يذكر مع تضرر أسهم التكنولوجيا من ارتفاع عوائد السندات

بورصة وول ستريت تغلق بلا تغير يذكر مع تضرر أسهم التكنولوجيا من ارتفاع عوائد السندات
بورصة وول ستريت تغلق بلا تغير يذكر مع تضرر أسهم التكنولوجيا من ارتفاع عوائد السندات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – أغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت بلا تغير يذكر يوم الاثنين إذ قلص ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية شهية المستثمرين لأسهم التكنولوجيا، في حين صعدت أسهم بوينج بدعم من علامات على طلب على طائراتها للشحن.

وكان قطاع التكنولوجيا أحد أكبر الضاغطين على السوق مع ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر تشرين الأول. ومن شأن ارتفاع عوائد السندات أن يؤثر سلبا على القطاعات العالية النمو مثل التكنولوجيا.

لكن أسهم البنوك استفادت من ارتفاع عوائد السندات بينما يستعد المستثمرون للتأثير المحتمل لتقليص برنامج مجلس الاحتياطي الاتحادي الضخم لمشتريات الأصول.

وبحسب بيانات أولية، أغلق المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي مرتفعا 0.12 نقطة إلى 4682.88 نقطة في حين تراجع المؤشر ناسداك المجمع 4.86 نقطة إلى 15853.85 نقطة.

وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي منخفضا 8.38 نقطة إلى 36091.93 نقطة.

وسيكون التركيز هذا الأسبوع على تقارير الأرباح من بضع شركات كبرى للتجزئة، من بينها وول مارت وتارجت وديبوت. وستختتم نتائجها موسما متفائلا لأرباح الشركات للربع الثالث ساعد في دفع وول ستريت إلى مستويات مرتفعة جديدة.