المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب المستثمرين لإعلان سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي

الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب المستثمرين لإعلان سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي
الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب المستثمرين لإعلان سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء قبل صدور قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي من المرجح أن يميل إلى تقليص إجراءات التحفيز الخاصة بالجائحة بوتيرة أسرع لمواجهة مخاطر التضخم المتنامية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 471.84 نقطة بحلول الساعة 0831 بتوقيت جرينتش. وتراجعت أسواق الأسهم في جميع أنحاء آسيا حيث أدت بيانات مبيعات التجزئة الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني إلى تراجع المعنويات.

ودعمت قطاعات التكنولوجيا والمرافق والسيارات المؤشر في مقابل انخفاض أسهم شركات التعدين والطاقة.

وعلى المستوى الفردي، ارتفعت أسهم شركة جنرالي الإيطالية الكبرى للتأمين 1.3 بالمئة بعد أن تعهدت بإعادة ما يصل إلى 6.1 مليار يورو (6.88 مليار دولار) في صورة توزيعات أرباح وعمليات إعادة شراء للمساهمين، وذلك مع كشف الرئيس التنفيذي فيليب دونيت النقاب عن استراتيجية جديدة.

وكانت الشركة الأفضل أداء على المؤشر هي دي.سي.سي لخدمات الدعم التي قفزت 5.8 بالمئة بعد إعلان استحواذها على ألمو كورب مقابل حوالي 610 ملايين دولار وحصولها على تقييم برفع السعر المستهدف من بنك جيه.بي مورجان.

وانخفضت أسهم آي.إيه.جي، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، واحدا بالمئة بعد أن قالت إنها تجري محادثات متقدمة لإلغاء استحواذها على منافستها طيران أوروبا من شركة جلوباليا الإسبانية.

(الدولار = 0.8872 يورو)