المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إنتاج أوبك+ أقل من المستهدف في نوفمبر مع زيادة الالتزام بالتخفيضات

أوبك+ تنتج أقل من المستهدف في نوفمبر مع ارتفاع مستوى الالتزام
أوبك+ تنتج أقل من المستهدف في نوفمبر مع ارتفاع مستوى الالتزام   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – قال مصدران من أوبك+ لرويترز إن التزام المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 117 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني ارتفاعا من 116 بالمئة في الشهر السابق، مما يشير إلى أن مستويات إنتاج المجموعة لا تزال دون الأهداف المتفق عليها.

وأظهرت بيانات اطلعت عليها رويترز أن التزام دول منظمة أوبك العشر المشاركة في تخفيضات الإنتاج بلغ 122 بالمئة، بينما بلغ مستوى امتثال الدول المشاركة من خارج أوبك 107 بالمئة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها بشأن سوق النفط لشهر ديسمبر كانون الأول إن إنتاج أوبك+ كان أقل من المستهدف بواقع 650 ألف برميل يوميا الشهر الماضي، مقارنة مع 370 ألف برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول.

وأظهرت بيانات أوبك+ أن نيجيريا وأنجولا ما زالتا تواجهان صعوبة في الوصول إلى الهدف المتفق عليه، مع وصول نسبة التزام أنجولا إلى أعلى مستوى هذا العام عند حوالي 300 بالمئة. وهبط معدل التزام نيجيريا 10 نقاط مئوية على أساس شهري إلى 239 بالمئة، حيث زادت الدولة الانتاج بشكل طفيف.

وفشلت الدولتان في الإنتاج بالمستويات المستهدفة في السنوات الأخيرة بسبب نقص الاستثمار واستمرار مشاكل الصيانة ونزوح شركات الطاقة العالمية.

واستقر إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى حد كبير في ديسمبر كانون الأول مقارنة مع نوفمبر تشرين الثاني.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن إنتاج الدولة من النفط سيصل إلى مستوياته قبل الجائحة بحلول مايو أيار 2022.