المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أدنوك الإماراتية تعلن اكتشاف غاز طبيعي لأول مرة قبالة ساحل أبوظبي

أدنوك الإماراتية تعلن اكتشاف غاز طبيعي لأول مرة قبالة ساحل أبوظبي
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أعلنت شركة أدنوك الإماراتية النفطية يوم الخميس عن اكتشاف غاز طبيعي قبالة ساحل أبوظبي، هو الأول من امتيازات الاستكشاف البحري في الإمارة.

وقالت الشركة في بيان إن النتائج الأولية من أول بئر استكشافية من امتياز المنطقة البحرية رقم 2 قبالة أبوظبي الذي تديره شركة إيني الإيطالية أشارت إلى وجود ما بين 1.5 و2 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام.

وحصل كونسورتيوم بقيادة شركة إيني وشركة (بي.تي.تي) العامة للاستكشاف والإنتاج التايلاندية (بي.تي.تي.إي.بي) على حقوق الاستكشاف في المنطقة البحرية رقم 2 قبالة أبوظبي عام 2019 ضمن جولة مزايدات أولى لشركة أدنوك.

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك في بيان إن الاكتشاف “يعكس نهج الشراكات الذكية الذي اتبعته أدنوك في ترسية امتيازات المناطق البرية والبحرية وجهودها المستمرة لخلق القيمة وزيادة العائد الاقتصادي للوطن… ونتطلع إلى مواصلة العمل والتعاون مع جميع شركائنا الاستراتيجيين لاستغلال الإمكانات الهائلة لموارد أبوظبي من الهيدروكربونات بشكل مستدام وترسيخ مكانتنا كمورد رئيسي وموثوق لتلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة منخفضة الكربون”.

وأطلقت أدنوك جولتي المزايدات الأولى والثانية في 2018 و2019.