المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات بينما تترقب السوق أرقام التضخم الأمريكية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات بينما تترقب السوق أرقام التضخم الأمريكية
الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات بينما تترقب السوق أرقام التضخم الأمريكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بدعم من انخفاض الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم أن الأسعار تحركت في نطاق ضيق مع إحجام المستثمرين عن القيام برهانات كبيرة قبيل بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.53 بالمئة 1835.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1830 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.45 بالمئة إلى 1836.10 دولار للأوقية.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2019 بينما انخفض الدولار، وهو ما يجعل المعدن النفيس المسعر بالعملة الخضراء أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وتتجه كل الأنظار إلى بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يناير كانون الثاني التي ستصدر يوم الخميس وقد تقدم مزيدا من الوضوح بشأن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي في زيادة أسعار الفائدة.

وفي حين من المتوقع أن تؤدي قراءة قوية للتضخم إلى رفع أسعار الذهب كأداة تحوط، فإن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية سترفع تكلفة الفرصة البديلة للمعدن الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.45 بالمئة إلى 23.28 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.25 بالمئة إلى 1034.80 دولار وقفز البلاديوم 1.84 بالمئة إلى 2289.10 دولار.