المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيتنام سترفع القيود الخاصة بكورونا عن رحلات الطيران الدولية من 15 فبراير

فيتنام سترفع القيود الخاصة بكورونا عن رحلات الطيران الدولية من 15 فبراير
فيتنام سترفع القيود الخاصة بكورونا عن رحلات الطيران الدولية من 15 فبراير   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

هانوي (رويترز) – ذكرت صحيفة توي تري الحكومية يوم الأحد أن فيتنام سترفع القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا عن رحلات الطيران الدولية اعتبارا من 15 فبراير شباط، بدون أي قيود على عدد الرحلات.

وفرضت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تدابير حدودية صارمة في بداية الجائحة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحققت بعض النجاح في البداية، لكن ذلك وجه ضربة لقطاع السياحة الذي يمثل نحو عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت صحيفة توي تري نقلا عن نائب مدير إدارة الطيران المدني دينه فيت سون قوله إن “فيتنام سترفع القيود المفروضة على الرحلات الدولية بداية من 15 فبراير. ستعود وتيرة الرحلات الجوية إلى مستويات ما قبل الوباء”.

ونقل عن سون قوله إن فيتنام أبلغت بالفعل شركائها بشأن هذه السياسة الجديدة، وإن الصين هي الدولة الوحيدة التي لم توافق بعد على استئناف الرحلات الجوية التجارية مع فيتنام.

وبدأت فيتنام بالفعل في استئناف الرحلات الجوية بشكل تدريجي مع 15 بلدا منذ بداية هذا العام، بينما تخفف من متطلبات الحجر الصحي، إذ يحتاج من تلقى اللقاح من الركاب الآن إلى ثلاثة أيام فقط في العزل.

وأظهرت بيانات رسمية أن فيتنام سجلت نحو 2.5 مليون إصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة وحوالي 3900 وفاة. وتلقى نحو 98 بالمئة من سكانها البالغ عددهم 98 مليونا على الأقل جرعتين من اللقاح.