المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ناس الكويتية: عرض الاستحواذ المرفوض على جون مينزيس "كامل وعادل"

ناس الكويتية: عرض الاستحواذ المرفوض على جون مينزيس "كامل وعادل"
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) ومقرها الكويت يوم الاثنين إن العرض الذي تقدمت به للاستحواذ على شركة جون مينزيس البريطانية لخدمات المطارات وقوبل بالرفض يمثل “القيمة الكاملة والعادلة” للشركة.

ويأتي البيان الصادر عن شركة ناس التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية بعد أيام من رفض جون مينزيس العرض الذي تبلغ قيمته 635 مليون دولار قائلة إنه لا يمثل قيمتها الحقيقية ووصفته بأنه “انتهازي بشدة”.

وقالت ناس إن عرضها شراء سهم الشركة البريطانية بسعر 510 بنسات كان فرصة مقنعة لحملة أسهم جون مينزيس لتسييل استثمارهم في الأجل القريب مضيفة أن إدارة الشركة التي تتخذ من لندن مقرا لم تتواصل معها على نحو جاد.

وقال حسن الحوري الرئيس التنفيذي لناس إن شركته ترى قطاعا يواجه عددا من التحديات وشركة تفتقر إلى القوائم المالية التي تكفل لها الازدهار.

ولم ترد جون مينزيس على الفور على طلب للتعليق من رويترز.

وكانت جون مينزيس التي تعد من أكبر الشركات التي تقدم خدمات الوقود والمعاونة الأرضية والصيانة على المستوى العالمي قد منيت بخسائر فادحة في 2020 لكنها استعادت عافيتها بفضل ضوابط الإنفاق وإعادة الهيكلة.

وفي الساعة 0837 بتوقيت جرينتش كان سهم الشركة منخفضا خمسة في المئة إلى 458 بنسا.

وقالت ناس يوم الاثنين إنها سعت مرة أخرى للتواصل مع مجلس إدارة جون مينزيس وستتواصل مع مساهمي الشركة البريطانية في الوقت نفسه.