المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الإمارات وإندونيسيا قد توقعان اتفاقا تجاريا الشهر القادم

الفلبين والإمارات تتفقان على بدء محادثات بشأن اتفاق للتجارة والاستثمار
الفلبين والإمارات تتفقان على بدء محادثات بشأن اتفاق للتجارة والاستثمار   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قال مسؤولون من الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا إن البلدين على وشك وضع اللمسات النهائية على اتفاق تجاري واستثماري بعد شهور من المفاوضات ومن الممكن توقيع اتفاق في مارس آذار.

ودخلت الإمارات وإندونيسيا في سبتمبر أيلول الماضي في محادثات من أجل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، تهدف إلى إلغاء الرسوم الجمركية وتعزيز الاستثمار بين البلدين.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي لرويترز إن الجانبين يقتربان من التوصل إلى اتفاق، قد يتم توقيعه الشهر القادم على أقرب تقدير.

ومن جانبه أيضا، قال جاتميكو بريس يتجاكسونو، المسؤول الكبير في وزارة التجارة الإندونيسية، إن الجانبين يعملان على الانتهاء من الاتفاق، وإنه قد يتم توقيعه في مارس آذار.

ورفض التعليق على الأمور التي لا تزال قيد التفاوض.

وإندونيسيا من بين عدة دول تسعى الإمارات لإبرام اتفاقات تجارية معها. وتريد الإمارات إنجاز العديد من الاتفاقات التجارية هذا العام.

وقال سفير إسرائيل لدى الإمارات، أمير حايك، يوم الاثنين على تويتر إن أحدث جولة من المحادثات التجارية مع الإمارات تجرى حاليا.

وقال الزيودي إن من بين الاتفاقات التي تدرسها الإمارات، اتفاق شراكة اقتصادية مع تجمع دول شرق أفريقيا التجاري الذي يضم كينيا ورواندا وتنزانيا.