المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تراجع مبيعات الفجيرة من وقود السفن في يناير للشهر الثالث

تراجع مبيعات الفجيرة من وقود السفن في يناير للشهر الثالث
بقلم:  Reuters

سنغافورة (رويترز) – أظهرت بيانات رسمية أن مبيعات وقود السفن في الفجيرة، مركز إعادة تزويد السفن بالوقود وتخزين النفط في الإمارات، انخفضت سبعة في المئة في يناير كانون الثاني متراجعة للشهر الثالث على التوالي منذ بلغت مستوى قياسيا مرتفعا في أكتوبر تشرين الأول.

وأوضحت حسابات رويترز أن مبيعات الوقود البحري بالفجيرة بلغت إجمالا حوالي 646 ألف متر مكعب وفقا لبيانات منطقة صناعة النفط في منطقة الفجيرة للصناعة النفطية أي ما يعادل حوالي 619 ألف طن.

وفي ديسمبر كانون الأول، بلغت مبيعات وقود السفن 698 ألف طن في حين أظهرت حسابات رويترز أن المبيعات بلغت إجمالا 8.17 مليون متر مكعب أي نحو 7.83 مليون طن في العام 2021.

وأوضحت حسابات رويترز أن نسبة مبيعات الوقود المنخفض الكبريت إلى مبيعات وقود السفن الإجمالية بلغت 81 في المئة في يناير كانون الثاني بالمقارنة مع 84 في المئة في ديسمبر كانون الأول.

وزادت مبيعات الوقود العالي الكبريت حوالي 120 ألف متر مكعب في يناير كانون الثاني بزيادة 10.5 في المئة عن الشهر السابق بينما كان الطلب على الوقود منخفض الكبريت أقل بنسبة 11 في المئة عند 498 ألف متر مكعب وهو أدنى مستوى منذ أربعة أشهر.

وارتفعت مبيعات وقود السولار البحري المنخفض الكبريت 11 في المئة في يناير كانون الثاني إلى 27 ألف متر مكعب بينما انخفضت مبيعات السولار البحري 58 في المئة عن الشهر السابق لتصل إلى 1200 متر مكعب.