المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليورو يرتفع مدعوما باحتمال عقد قمة بين بايدن وبوتين

اليورو يرتفع مدعوما باحتمال عقد قمة بين بايدن وبوتين
اليورو يرتفع مدعوما باحتمال عقد قمة بين بايدن وبوتين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

هونج كونج (رويترز) – ارتفع سعر اليورو يوم الاثنين مدعوما بأنباء عن قمة محتملة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الأزمة في أوكرانيا.

وما زالت التفاصيل غير واضحة لكن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إن الزعيمين اتفقا من حيث المبدأ على عقد قمة عن “الأمن والاستقرار الاستراتيجي في أوروبا”.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن قبِل اللقاء “من حيث المبدأ” لكن فقط “في حالة عدم حدوث الغزو”.

وارتفع اليورو 0.35 بالمئة إلى 1.1362 دولار بعد أن تراجع قليلا في التعاملات المبكرة. وارتفع الدولار الأسترالي 0.55 بالمئة.

لكن الين تراجع عن أغلب مكاسبه في التعاملات المبكرة ليجري تداوله بسعر 114.97 ين للدولار. ومثل الفرنك السويسري، استفاد الين، الذي يعتبر ملاذا آمنا للقيمة، من التوتر الناتج عن حشد روسيا لقوات على حدود أوكرانيا.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.19 بالمئة إلى 1.3623 دولار قبل صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات التي ستعطي مؤشرا على أثر انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا على الاقتصاد البريطاني.

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام ست عملات رئيسية 0.28 بالمئة.

وانتعشت العملة المشفرة بتكوين بعض الشيء بعد تراجعها في مطلع الأسبوع إذ زادت 2.3 بالمئة إلى نحو 39 ألف دولار. وكانت في وقت سابق يوم الاثنين قد هبطت إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين مسجلة 38210 دولارات.