المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

برنت يلامس 139 دولارا بدعم احتمالات حظر النفط الروسي وتأخر اتفاق إيران

برنت يلامس 139 دولارا بدعم احتمالات حظر النفط الروسي وتأخر اتفاق إيران
برنت يلامس 139 دولارا بدعم احتمالات حظر النفط الروسي وتأخر اتفاق إيران   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – قفزت أسعار النفط يوم الاثنين إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008 لمخاوف متعلقة بالإمدادات بسبب إعلان الولايات المتحدة أنها تدرس مع حلفائها الأوروبيين فرض حظر على استيراد النفط الروسي واحتمال تأخر عودة الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية.

في الدقائق القليلة الأولى من التداول، وصل خام برنت إلى 139.13 دولار، وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 130.50 دولار. وسجل بذلك كلا الخامين القياسيين أعلى مستوياتهما منذ يوليو تموز 2008.

وبحلول الساعة 1017 بتوقيت جرينتش، انخفضت بعض تلك المكاسب ليرتفع خام برنت 6.60 دولار أو 5.6 بالمئة إلى 124.71 دولار للبرميل وخام غرب تكساس الوسيط 6.67 دولار أو 5.8 بالمئة إلى 122.35 دولار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأحد إن الولايات المتحدة وحلفاء أوروبيين يدرسون حظر واردات النفط الروسي، في حين نسق البيت الأبيض مع لجان الكونجرس الرئيسية للمضي قدما في هذا الحظر.

وقال مسؤول أمني إيراني كبير يوم الاثنين إن آفاق المحادثات النووية “لا تزال غير واضحة”. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إنه يمكن التوصل إلى اتفاق بسرعة إذا قبلت واشنطن النقاط التي طرحتها طهران.

وقال محللون إن إيران ستحتاج إلى عدة أشهر لاستعادة تدفقاتها النفطية حتى إذا توصلت إلى اتفاق نووي.