المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة والوفاة بكورونا في أسبوع

اليمن يسجل ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة والوفاة بكورونا في أسبوع
اليمن يسجل ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة والوفاة بكورونا في أسبوع   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – سجل اليمن يوم الجمعة ارتفاعا طفيفا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأسبوع المنصرم، مع قرب انتهاء الموجة الرابعة من الوباء التي بدأت مطلع يناير كانون الثاني.

وقالت اللجنة المعنية بمكافحة فيروس كورونا في اليمن ومقرها عدن، في بيان إنها سجلت ست إصابات جديدة مؤكدة بكوفيد-19 خلال الفترة من الثاني إلى الثامن من أبريل نيسان، مقابل ثلاث إصابات في الأسبوع السابق.

في حين سجلت ثلاث حالات وفاة خلال نفس الفترة.

وأظهرت إحصائيات اللجنة التي تتبع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها لم تسجل أي حالة إصابة أو وفاة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت بالشرق وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، ولأول مرة منذ تفشي الجائحة في البلاد قبل عامين.

وحضرموت هي البؤرة الرئيسية لتفشي الجائحة وسُجلت أول إصابة بكوفيد-19 في اليمن في حضرموت في العاشر من أبريل نيسان 2020.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها بجنوب البلاد وشرقها منذ بدء الجائحة 11812، منها 8999 حالة تم شفاؤها، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2146 حالة.

وتواصل حركة الحوثي عدم الإفصاح عن تطورات الوضع الوبائي في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشمال وغرب اليمن والتي تسكنها كثافة سكانية كبيرة.

ويقول مراقبون إن الوفيات والإصابات في اليمن أكبر بكثير مما تسجله اللجنة المعنية بمواجهة كورونا في ظل ظروف الحرب التي تحول دون إجراء فحوص كوفيد-19 وتحد من الإبلاغ بالحالات كما تحول دون دخول المرضى المستشفيات بسبب الفقر أو ضعف الثقة بالقطاع الصحي.