المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المؤشر السعودي يغلق منخفضا 1.7% رغم نتائج أعمال إيجابية

المؤشر السعودي يغلق منخفضا 1.7% رغم نتائج أعمال إيجابية
المؤشر السعودي يغلق منخفضا 1.7% رغم نتائج أعمال إيجابية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلق مؤشر البورصة السعودية يوم الثلاثاء منخفضا 1.66 بالمئة إلى 13505.6 نقطة رغم إعلان بعض الشركات عن نتائج أعمال إيجابية في الربع الأول من العام.

وقال إكرامي عبد الله محلل أسواق المال في صحيفة الاقتصادية السعودية إن الضغط على المؤشر جاء بالأساس من قطاعي البنوك والبتروكيماويات، وكلاهما سجلت أسهمه ارتفاعات كبيرة في الفترة الماضية، عازيا هذا الهبوط إلى “عمليات جني أرباح طبيعية” في السوق.

وقال عبد الله إن أساسيات السوق السعودية “ممتازة“، كما أن التوقعات لنتائج أعمال الشركات المدرجة في هذين القطاعين مرتفعة جدا، مشيرا إلى أن بعض المتعاملين قد يفضلون توفير السيولة قبيل بدء إجازة عيد الفطر.

وهبط سهم أرامكو 0.7 بالمئة، ونزل سهم مصرف الراجحي 3.5 بالمئة، وتراجع سهم البنك السعودي البريطاني 4.4 بالمئة وفقد سهم بترو رابغ 2.1 بالمئة.

وبلغت القيمة 9.48 مليار ريال، وبلغ عدد الأسهم 180 مليونا.

وأغلق سهم المملكة القابضة مرتفعا بنحو اثنين بالمئة بعد أن حققت الشركة طفرة في أرباحها الفصلية في الربع الأول.

أعلنت المملكة القابضة يوم الاثنين تحقيق أرباح صافية 5.926 مليار ريال (1.58 مليار دولار) في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 91 مليون ريال قبل عام.

كما ارتفع سهم سبكيم 0.9 بالمئة بعد أن أعلنت تحقيق زيادة 162 بالمئة في أرباح الربع الأول.

وأعلنت سبكيم يوم الثلاثاء أنها حققت ربحا صافيا 1.078 مليار ريال (287.47 مليون دولار) في الربع الأول من العام، بزيادة 162 بالمئة عن 411.5 مليون ريال في الفترة نفسها قبل عام.