المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قطاع البنوك يقود بورصة الكويت للهبوط في بداية الأسبوع

قطاع البنوك يقود بورصة الكويت للهبوط في بداية الأسبوع
قطاع البنوك يقود بورصة الكويت للهبوط في بداية الأسبوع   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

الكويت (رويترز) – واصلت مؤشرات بورصة الكويت يوم الأحد في بداية تداولات الأسبوع هبوطها الذي بدأته الأسبوع الماضي إذ أغلق مؤشر السوق الأول منخفضا 1.3 بالمئة والسوق الرئيسي 50 بنسبة 0.5 بالمئة والسوق الرئيسي 0.7 بالمئة ومؤشر السوق العام 1.16 بالمئة.

قادت أسهم البنوك موجة الهبوط ومنها بنك الكويت الوطني 0.3 بالمئة وبيت التمويل الكويتي (بيتك) 1.5 بالمئة والبنك الأهلي المتحد 3.3 بالمئة وبنك الخليج 1.3 بالمئة.

وقال المحلل المالي ميثم الشخص لرويترز إن هذا الهبوط جاء تأثرا بالأسواق العالمية والإقليمية لا سيما السوق السعودية مشيرا إلى أن موجة الهبوط بدأت يوم الأحد بعد الساعة العاشرة بتوقيت الكويت (7 بتوقيت جرينتش) موعد فتح البورصة السعودية.

وقال الشخص إن المضاربة تطغى على السوق في الفترة الحالية، حتى على أسهم مهمة لا تشملها المضاربات عادة.

وأشار إلى أن سبب الهبوط “نفسي” بالأساس، وهو ناتج عن ميل المستثمرين الأجانب للبيع في هذه الفترة في كل أسواق الخليج وليس الكويت وحدها.

كما هبط سهم مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) 4.5 بالمئة بعد أن أعلنت مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية يوم الأحد في بيانين منفصلين إلى بورصة الكويت موافقة مجلسي إدارتيهما بالإجماع على تقرير مقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم المتعلق بعملية الاندماج بينهما.

ونزل سهم القرين 0.5 بالمئة.

وتراجعت أيضا أسهم أجيليتي للمخازن العمومية 1.85 بالمئة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 2.3 بالمئة وشركة الخليج للكابلات 2.5 بالمئة والاستثمارات الوطنية 2.95 بالمئة.

وخالفت أسهم شمال الزور اتجاه السوق وارتفعت 0.5 بالمئة وصعد سهم أعيان العقارية أربعة بالمئة والمركز المالي 1.25 بالمئة.