المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يغلق مرتفعا 1% بدعم من شح في المعروض والخام الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 13 أسبوعا

Explainer: Why is the EU struggling to agree Russian oil sanctions?
Explainer: Why is the EU struggling to agree Russian oil sanctions?   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – صعدت أسعار النفط حوالي واحد بالمئة يوم الثلاثاء وأغلق الخام الأمريكي عند أعلى مستوى في 13 أسبوعا بدعم من بواعث قلق بشأن الإمدادات، من بينها عدم التوصل لاتفاق نووي مع إيران وآفاق لنمو الطلب في الصين التي تخفف إغلاقات كانت فرضتها للسيطرة على الجائحة.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت الأسبوع الماضي. وقد يعطي هبوط في مخزونات الخام دعما إضافيا للأسعار.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي بشأن المخزونات في وقت لاحق يوم الثلاثاء بينما ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها يوم الأربعاء.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.06 دولار، أو 0.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 120.57 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ 31 مايو أيار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 91 سنتا، أو0.8 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 119.41 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى للتسوية منذ الثامن من مارس آذار.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة والطلب على المنتجات البترولية كليهما سيرتفعان في 2022 .

واستمدت الأسعار دعما أيضا من توقعات بأن الطلب سيتعافى في الصين حيث تعود العاصمة بكين والمركز التجاري شنغهاي إلى الحياة العادية بعد إغلاقات استمرت شهرين.

وشكك محللون أيضا في أن إمدادات الخام العالمية سترتفع كثيرا في أعقاب قرار مجموعة أوبك+ الأسبوع الماضي تقديم زيادات في الإنتاج.