المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يتراجع مع صعود الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم الأمريكية

الذهب يتراجع مع صعود الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم الأمريكية
الذهب يتراجع مع صعود الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم الأمريكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس بعد أن أثر صعود الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية على الإقبال على شراء المعدن النفيس قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي قد تعزز فرص تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي للسياسة النقدية.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1842.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1438 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1843.90 دولار.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما حد من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، كما زاد سعر الدولار ليقلل من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى. 

وينتظر المستثمرون أيضا بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية الشهرية يوم الجمعة.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين الأمريكيين من المتوقع أن يكون قد ارتفع 5.9 بالمئة على أساس سنوي بعد ارتفاعه 6.2 بالمئة في أبريل نيسان على أساس سنوي.

ومن شأن بيانات التضخم المنتظرة أن تعطي مؤشرا عما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتمسك بسياسته النقدية المتشددة في النصف الثاني من العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 21.63 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 2.7 بالمئة إلى 978.37 دولار.

وهبط البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1925.72 دولار.