المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تيكوم لإدارة مجمعات الأعمال تعتزم إدراج أسهمها بسوق دبي المالي في يوليو

تيكوم لإدارة مجمعات الأعمال تعتزم إدراج أسهمها بسوق دبي المالي في يوليو
بقلم:  Reuters

من هديل الصايغ

دبي (رويترز) – قالت مجموعة تيكوم لإدارة مجمعات الأعمال في بيان يوم الخميس إن دبي تعتزم بيع حصة 12.5 بالمئة بالمجموعة في طرح عام أولي سيدرج أسهمها في بورصة الإمارة.

وهذا هو ثاني طرح من الإمارة هذا العام بعد أن جمعت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) 6.1 مليار دولار في أكبر طرح في الخليج منذ عام 2019.

وكانت رويترز أول من أشار في نوفمبر تشرين الثاني إلى أن دبي القابضة، أداة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للاستثمار، تدرس طرحا عاما أوليا لمجموعة تيكوم.

وتدير تيكوم عشرة مجمعات للأعمال في دبي تشمل ستة قطاعات من بينها التكنولوجيا والإعلام والتصنيع.

وقالت تيكوم في وثيقة لإعلان نية الطرح أن دبي القابضة لإدارة الأصول ستبيع 625 مليون سهم عادي في تيكوم في الاكتتاب الذي يبدأ في 16 يونيو حزيران.

وتتوقع الشركة بدء تداول أسهمها في سوق دبي المالي في الخامس من يوليو تموز.

وقالت الشركة إنها تتوقع دفع توزيعات أرباح قدرها 800 مليون درهم (217.83 مليون دولار) عن كل سنة مالية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضافت الشركة أن عائداتها العام الماضي بلغت 1.77 مليار درهم وبلغت الأرباح من النشاط الأساسي 1.17 مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لدبي القابضة لإدارة الأصول مالك آل مالك في إفادة صحفية إن تيكوم أظهرت مرونة فيما يتعلق بالكفاءة التشغيلية، وتمكنت من التحكم في الإنفاق واستطاعت أن تتحمل الضغط خلال فترة جائحة كورونا.

وأضاف مالك الذي سيصبح رئيسا لتيكوم بعد الإدراج أن التوازن بين أنشطة الأعمال والرعاية الصحية كان أحد الأسباب التي جعلت دبي تواصل النمو رغم كل التحديات.

وأعلن نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد في نوفمبر تشرين الثاني عن خطط لطرح أسهم عشر شركات حكومية وشبه حكومية للاكتتاب العام لدعم نشاط سوق الأسهم.

(الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)