المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الهند تؤكد أول وفاة في آسيا بجدري القردة

الهند تؤكد أول وفاة في آسيا بجدري القردة
بقلم:  Reuters

كوتشي (الهند) (رويترز) – أكدت الهند يوم الاثنين أول وفاة لديها بجدري القردة، حيث توفي الضحية الشاب في ولاية كيرالا الواقعة بجنوب البلاد ليكون رابع متوفى معروف بالمرض في العالم خلال التفشي الحالي.

وفي الأسبوع الماضي سجلت إسبانيا حالتي وفاة مرتبطتين بجدري القردة وسجلت البرازيل وفاة واحدة. وحالة الوفاة بالهند هي الأولى في قارة آسيا. وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 23 يوليو تموز تفشي جدري القردة الحالي حالة طوارئ صحية عالمية.

وقال كيه راجان الوزير في حكومة كيرالا للصحفيين إن الضحية (22 عاما) هندي الجنسية وتوفي يوم السبت، مضيفا أن الحكومة عزلت 21 شخصا خالطوه.

ومضى قائلا “وصل الشخص إلى كيرالا يوم 21 يوليو لكنه زار مستشفى يوم 26 يوليو فقط عندما ظهر عليه التعب والحمى”. وأضاف أنه ليس هناك ما يدعو للقلق لأن الأعراض لم تظهر على أحد من المخالطين الأساسيين له.

وقالت وزيرة الصحة في حكومة كيرالا فينا جورج للصحفيين يوم الأحد إن أسرة المتوفى أبلغت السلطات في اليوم السابق بأن فحوصا أجراها المريض في الإمارات العربية المتحدة قبل عودته إلى الهند أثبتت إصابته.

ولم تعلق وزارة الصحة الاتحادية في الهند على الوفاة، لكنها قالت إن الحكومة شكلت لجنة عمل من كبار المسؤولين لمتابعة حالات الإصابة بجدري القردة التي قالت وسائل إعلام محلية إن عددها خمسة على الأقل.

وقالت منظمة الصحة العالمية في أواخر الشهر الماضي إن 78 دولة سجلت أكثر من 18 ألف إصابة بجدري القردة أغلبها في أوروبا.