المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

(تركر) لخدمة الشاحنات تجمع تمويلا بقيمة 100 مليون دولار

(تركر) لخدمة الشاحنات تجمع تمويلا بقيمة 100 مليون دولار
بقلم:  Reuters

من هديل الصايغ

دبي (رويترز) – أعلنت يوم الأربعاء شركة (تركر)، التي تقدم خدمات شبيهة بأوبر للنقل بالشاحنات في الشرق الأوسط ومناطق أخرى، أنها جمعت 100 مليون دولار في جولة ثالثة من عملية جمع أموال من المستثمرين.

وقالت الشركة ومقرها السعودية في بيان إنها ستستخدم التمويل، وهو من الفئة الثالثة، لدخول أسواق جديدة والتوسع في أسواق قائمة لتسريع النمو قبل طرح مزمع.

وقادت الاستثمارات إنفستكورب لإدارة الأصول ومقرها البحرين، بمشاركة وادي الرياض ومقرها السعودية وريلاينس جروب المصرية وشركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي. وهذا هو الاستثمار الثاني لمبادلة في تركر.

وتصف تركر نفسها بأنها سوق إلكترونية تربط شركات النقل بالمستهلكين والأعمال لنقل البضائع. وتعمل الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى عبر شبكة تضم أكثر من 40 ألف شاحنة.

وفي العام الماضي جمعت شركة (فول ترك أليانس) الصينية، وهي شركة لها نمط أعمال مماثل، 1.6 مليار دولار من خلال طرح عام أولي في الولايات المتحدة، مما رفع قيمة الشركة لنحو 20.6 مليار دولار.

وجمعت تركر في 2019 مبلغ 23 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة الأولى، وكانت واحدة من أكبر جولات التمويل في فئتها بالمنطقة في ذلك الوقت.

وفي فبراير شباط الماضي، جمعت ما يقل بقليل عن 100 مليون دولار من خلال تمويل من الفئة الثانية قادته شركة القابضة ومقرها أبوظبي والشركة السعودية للمشاريع التكنولوجية (إس.تي.في) ومقرها الرياض.