المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع مبيعات الوقود البحري في الفجيرة بالإمارات في أغسطس

ارتفاع مبيعات الوقود البحري في الفجيرة بالإمارات في أغسطس
بقلم:  Reuters

سنغافورة (رويترز) – تعافت مبيعات الوقود البحري في الفجيرة بدولة الإمارات إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر في أغسطس آب بعد انتهاء تراكم عمليات الشحن عقب انحسار الاضطرابات الجوية.

وقال تجار وقود في الفجيرة، ثالث أكبر مركز للتزويد بالوقود في العالم، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات كانت قد أثرت في السابق على عمليات التزويد بالوقود في الفجيرة في نهاية يوليو تموز وأوائل أغسطس آب على الرغم من زيادة الطلب بنهاية أغسطس آب بعد استئناف العمليات.

وارتفع إجمالي حجم مبيعات الوقود في الفجيرة، باستثناء زيوت التشحيم، تسعة في المئة على أساس شهري إلى 723418 مترا مكعبا في أغسطس آب، طبقا لأحدث بيانات من منطقة الفجيرة لصناعة النفط التي نشرتها خدمة المعلومات الصناعية في ستاندر اند بورز جلوبال كومودتي انسايتس.

وارتفع إجمالي مبيعات الوقود البحري منخفض الكبريت على أساس شهري خمسة بالمئة إلى 580870 مترا مكعبا في أغسطس آب، في حين ارتفعت مبيعات زيت الوقود عالي الكبريت بنسبة لزوجة 380 سنتيستوك إلى 142548 مترا مكعبا، بزيادة 27 بالمئة عن يوليو تموز.

وتراجعت الإمدادات الإقليمية من زيت الوقود عالي الكبريت في الأسابيع الأخيرة، مع تراجع الطلب الموسمي على توليد الطاقة في الشرق الأوسط.

وأظهرت البيانات أن الحصة السوقية لأحجام التزويد بالوقود منخفض الكبريت تراجعت بشكل طفيف إلى 80 بالمئة في أغسطس آب، مقارنة مع 83 بالمئة في يوليو تموز.