المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: بلاكستون تبيع حصة بقيمة 400 مليون دولار في صندوق استثمار عقاري هندي

مصادر: بلاكستون تبيع حصة بقيمة 400 مليون دولار في صندوق استثمار عقاري هندي
بقلم:  Reuters

مومباي (رويترز) – قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن شركة بلاكستون الأمريكية ستبيع حصة تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار في إمباسي أوفيس باركس، وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري في الهند، عبر صفقات مجمعة في البورصة الهندية.

وقال أحد المصادر إن من المرجح أن يستحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار، وهو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، على ما لا يقل عن نصف الحصة التي ستبيعها بلاكستون.

ويمتلك إمباسي أوفيس باركس، والذي صار في عام 2019 أول صندوق استثمار عقاري في الهند يتم إدراجه في البورصة، ويدير أيضا محفظة تضم أكثر من 42 مليون قدم مربعة من المجمعات والمكاتب الإدارية في مدن مثل بنجالورو ومومباي.

وقالت المصادر، شريطة عدم نشر أسمائها، نظرا لسرية وحساسية المناقشات، إنه في الصفقات المجمعة المخطط لها في البورصات الهندية الأسبوع المقبل، ستبيع بلاكستون حصة تتراوح قيمتها بين 300 و400 مليون دولار.

ولم يرد متحدثون رسميون باسم بلاكستون وإمباسي التي تتخذ من بنجالورو مقرا على طلب للتعليق حتى الآن. ورفض متحدث باسم جهاز أبوظبي للاستثمار التعليق.

وأغلقت أسهم إمباسي عند 354.42 روبية هندية يوم الجمعة في بورصة مومباي، لتصل قيمتها السوقية إلى 4.15 مليار دولار.

وتمتلك بلاكستون حاليا حصة تبلغ 32 بالمئة في صندوق إمباسي، وعلى أساس القيمة السوقية الحالية، فإن البيع المقترح من جانب بلاكستون سوف يمثل 7.2 بالمئة إلى 9.6 بالمئة من حصتها، وفقا لحسابات رويترز.

وقال المصدر الأول إنه من المرجح أن يشتري جهاز أبوظبي للاستثمار ما قيمته 200 مليون دولار تقريبا من الحصة التي ستبيعها بلاكستون، مع وجود محادثات مع مستثمرين محتملين آخرين.