مصدران: الإدراج المزدوج لأولام الزراعية في سنغافورة والسعودية قد يجمع مليار دولار

مصدران: الإدراج المزدوج لأولام الزراعية في سنغافورة والسعودية قد يجمع مليار دولار
مصدران: الإدراج المزدوج لأولام الزراعية في سنغافورة والسعودية قد يجمع مليار دولار   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

سنغافورة (رويترز) – قالت مجموعة أولام يوم الثلاثاء إنها تعتزم طرح وحدتها الزراعية في سنغافورة والسعودية في النصف الأول من العام الحالي على أقرب تقدير وذلك في أول إدراج مزدوج من نوعه.

وقال مصدران لرويترز إن الطرح قد يجمع ما يصل إلى مليار دولار.

تأتي الخطوة بعدما انتهت شركة أولام لتجارة السلع الأولية العام الماضي من بيع حصة 35.4 بالمئة من أولام الزراعية إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني التابعة لصندوق الاستثمارات العامة مقابل 1.24 مليار دولار.

وقال صني فيرجيزي الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس مجموعة أولام في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء “يأخذ القرار في الاعتبار الاتجاهات الحالية في القطاع الزراعي على مستوى العالم والتي تعتبر مواتية للغاية ومخاوف الأمن الغذائي المتزايدة عالميا”.

وقال المصدران المطلعان على تفاصيل الطرح العام الأولي لرويترز إن الشركة قد تجمع ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار.

ويتوقف موعد الطرح على الوقت الذي ستتمكن فيه الشركة من الحصول على الموافقات التنظيمية المعقدة من بورصتي سنغافورة والسعودية خلال الأشهر المقبلة.

وقال فيرجيزي “يكفي القول في هذه المرحلة إنه طرح عام أولي مهم” مضيفا أنه لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بشأن حجم الاكتتاب العام.

وقالت أولام إن الطرح العام الأولي قد يشمل بيعا محليا وعالميا للأسهم التي تملكها في الوحدة إلى جانب أسهم جديدة في أولام الزراعية.