مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا

مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا
مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أعلنت مجموعة ماجد الفطيم القابضة الإماراتية تعيين أحمد جلال إسماعيل رئيسا تنفيذيا لها خلفا لآلان بجاني الذي قضى ثماني سنوات في المنصب، في تغيير في القيادة بعد أكثر من عام على وفاة مؤسسها.

وتدير مجموعة ماجد الفطيم مراكز تسوق فاخرة في أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك مول الإمارات، بالإضافة إلى عقارات سكنية ودور للسينما.

وأعلنت الشركة عن التعيين لأول مرة يوم الجمعة وأصدرت بيانا آخر يوم الاثنين في إفصاح إلى بورصة ناسداك دبي، حيث لديها سندات مدرجة.

كان بجاني قد انضم إلى مجموعة ماجد الفطيم في 2006 نائبا للرئيس للشؤون القانونية، وفقا لملفه الشخصي على لينكدإن.

وانضم إسماعيل للمجموعة منذ 16 عاما، وشغل في عام 2018 منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، أكبر وأكثر شركات المجموعة ربحية.

وقالت المجموعة في وقت سابق لرويترز إن تعيين إسماعيل حظي بدعم المساهمين بالإجماع، وإن الشركة ستواصل البناء على عواملها الأساسية القوية مدفوعة بتوجه استراتيجي واضح وانضباط مالي حكيم والتزام بالحوكمة.

ولم يذكر بيان المجموعة أي سبب لتغيير رئيسها التنفيذي.

وأحيت وفاة ماجد الفطيم التكهنات المتداولة منذ فترة طويلة بشأن طرح عام محتمل لأسهم المجموعة في البورصة.

ونفى بجاني خلال مقابلات إعلامية عديدة عقدها على مدار السنوات الماضية أن تكون الشركة تدرس طرحا عاما أوليا، بما في ذلك خلال حديث مع رويترز في أواخر عام 2021.

وصنفت مجلة فوربس مؤسس المجموعة الإماراتية الراحل كثالث أغنى رجل أعمال عربي في عام 2021، بثروة عائلية تبلغ 3.6 مليار دولار.