Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الجندي الأمريكي بيرغدال سيُحاكَم عسكريًا بتهم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبَّد

الجندي الأمريكي بيرغدال سيُحاكَم عسكريًا بتهم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبَّد
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الجندي الأمريكي بُوِي بيرغدال الذي كان أسيرا لدى حركة طالبان الأفغانية لمدة خمسة أعوام قبل مبادلته بخمسة معتقلين لدى واشنطن في غوانتانامو سيُحاكَم من طرف القضاء العسكري الأمريكي بتهمة الفرار من الجيش

اعلان

الجندي الأمريكي بُوِي بيرغدال الذي كان أسيرا لدى حركة طالبان الأفغانية لمدة خمسة أعوام قبل مبادلته بخمسة معتقلين لدى واشنطن في غوانتانامو سيُحاكَم من طرف القضاء العسكري الأمريكي بتهمة الفرار من الجيش وارتكاب “تصرفات إزاء العدو تضع كتيبته في خطر” على حد قول محاميه.

بيرغدال البالغ من العمر تسعة وعشرين عاما سيُحاكَم في قاعدة “فورْ بْراغْ” في كارولينا الشمالية في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يواجه حُكما قد يصل إلى السجن مدى الحياة.

وكان برغدال قد ترك قاعدته العسكرية الأمريكية في أفغانستان عام ألفين وتسعة واتخذ قرارا بالذهاب إلى طالبان بمفرده مُعللا ذلك برغبته في “خلق مشكلة كبيرة لقادته الكبار“، على حد تعبيره، بغرض إسماع صوته بشأن ما وصفه بأخطاء كبيرة في العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان تُشكل برأيه خطورة على الجنود الأمريكيين في المنطقة.

واضطر البيت الأبيض إلى مبادلته بأسرى طالبان في غوانتانامو، مما أثار زوبعة من الانتقادات في صفوف الجمهوريين ضد الرئيس باراك أوباما متهِمين إياه بتقديم تنازلات كبيرة للحركة المسلحة الأفغانية. واعتبر بعضُهم، على غرار مرشح الرئاسيات دونالد تْرامْب، الجندي برغدال خائنا ويجب إعدامه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

42 ألف دولار مقابل بيع أسرار عسكرية "حساسة" للصين.. تفاصيل اعتقال جندي أمريكي

شاهد: الجيش الأمريكي ينشر فيديو يظهر إنزالاً جوياً للمساعدات الإنسانية فوق غزة

بعد عام على الحادثة.. السلطات الأمريكية تنشر مشاهد اعتداء شرطي على طالب أسود في لاس فيغاس