Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البرلمان البرازيلي يصوت بأغلبية ساحقة لإقالة الرئيسة "ديلما روسيف"

البرلمان البرازيلي يصوت بأغلبية ساحقة لإقالة الرئيسة "ديلما روسيف"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

وسط أجواء من الفرح اقر النواب البرازيليون باغلبية ساحقة الاحد اجراءات اقالة “ديلما روسيف“من قبل مجلس النواب في تصويت تاريخي ،مما يمهد الطريق لاقصاء الرئيسة اليسارية التي يفترض ان تلقي خطابا الاثنين.

تدخل النائب العام البرازيلي ووزير العدل السابق في عهد روسيف “جوزيه ادواردو كاردوزو” ، مساء الاثنين ليدافع عن الرئيسة امام الاعضاء قائلا :“الرئيسة مستعدة للحوار لإيجاد الحلول في إطار الديموقراطية و الدستور، مالا يمكننا أبدا تقبله هو مخالفة الدستور لذلك يمكنني وصف ما يحدث بالإنقلاب”.

صوت بالموافقة 367 نائبا وصوت ضد الاقالة 137 نائبا معظمهم ينتمون الى اليسار واليسار المتطرف وامتنع سبعة نواب فقط عن التصويت بينما تغيب ثلاثة آخرون.

ما ان بلغ عدد الاصوات المؤيدة للعزل 342 صوتا حتى انفجر نواب المعارضة اليمينية فرحا وتصفيقا وانشدوا نشيد مشجعي المنتخب الوطني في كرة القدم خلال مونديال 2014 “انا برازيلي بكثير من الفخر وكثير من الحب”.

المتحدث باسم المقاومة الشعبية يقول:“عملية الإقالة تأخذ مسارها الصحيح الآن، تامر أيضا معرض للمساءلة، لقد تم إختياره إذن هو مسؤول أمامنا حتى يتسنى للبرازيل أن تحترم، وسيستمر صوت الشارع في مطاردة الفاسدين”.

في حالة أقر مجلس النواب الإقالة سيتولى نائب الرئيسة“ميشال تامر” السلطة، “تامر” الذي كان حليف الرئيسة في الحكومة أصبح اليوم خصمها ويفترض أن يشكل حكومة إنتقالية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البرازيل: بين مؤيد ومعارض لقرارمجلس النواب بإقالة الرئيسة "ديلما روسيف"

مجلس النواب البرازيلي يقول "نعم" لإقالة ديلما روسيف في انتظار حسم مجلس الشيوخ

مستقبل الرئيسة البرازيلية على المحك