انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير الرقة من قبضة داعش

انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير الرقة من قبضة داعش
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد يومين من دخول القوات العراقية الى معقل ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل أعلنت الأحد قوات سوريا الديموقراطية، التي تتكون من تحالف فصائل عربية وكردية سورية مدعومة من واشنطن، بدء معركة تحرير

اعلان

بعد يومين من دخول القوات العراقية الى معقل ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل أعلنت الأحد قوات سوريا الديموقراطية، التي تتكون من تحالف فصائل عربية وكردية سورية مدعومة من واشنطن، بدء معركة تحرير الرقة، المعقل الابرز للتنظيم في سوريا.

جيهان شيخ احمد، المتحدثة باسم الحملة التي اطلق عليها اسم*غضب الفرات* صرحت في مؤتمر صحافي عقد في مدينة “عين عيسى” ، “اننا في القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية نزف لكم بشرى بدء حملتنا العسكرية الكبيرة مكونه من ثلاثين ألف مقاتل من اجل تحرير مدينة الرقة وريفها من براثن قوى الإرهاب العالمي المتمثل بداعش”. وأكدت المتحدثة على عدم وجود أي أيادي تركية في هذه العملية، كما أوضحت أن العملية بدأت بالفعل ميدانيا مساء السبت.

تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية سيطر منذ كانون الثاني/يناير لعام ألفين و أربعة عشر على مدينة الرقة الغنية بالحقول النفطية والقطن والقمح. وخسر التنظيم العام الماضي عدة مناطق من المدينة أبرزها “تل أبيض“، و“عين عيسى”. الرقة والموصل يمثلا آخر أكبر معقليْن للتنظيم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حلب: مقتل ثلاثة مدنيين إثر سقوط صاروخ مظلي على "دارة عزة"

جمع الكمأة من البادية السورية لقمة مغمّسة بالدماء

شاهد: مبادرة للترفيه عن الأطفال وسط مأساة الحرب في غزة