لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روحاني: خطاب ترامب "جاهل وسخيف وبغيض"

 محادثة
روحاني: خطاب ترامب "جاهل وسخيف وبغيض"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأمس الثلاثاء أمام الأمم المتحدة.

ووصفه ب “خطاب جاهل وسخيف وبغيض” و “لا يمكن أن يتم سماعه في اجتماعات الأمم المتحدة”. وفي نفس الوقت أيد الرئيس روحاني الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع ست دول بينها الةلايات المتحدة والذي يصفه ترامب بصفقة سيئة.

وأعلن روحانى أن إيران تلتزم بالانخراط في برنامج العمل المشترك، كما أضاف أنه “سيكون من المؤسف جدا أن يدمر هذا الاتفاق من قبل قادمين جدد في عالم السياسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاق المبرم بين طهران وست قوى عالمية، يدعو إيران الى وقف برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.

ويتعرض هذا الاتفاق إلى التهديد حيث يتعين على ترامب تقرير ما إذا كان سيصدق على أن تحافظ إيران على نهاية الصفقة، وذلك بحلول 15 أكتوبر.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم إنه توصل إلى قرار بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستظل طرفا في اتفاق إيران النووي الذي أبرم عام 2015، إلا أنه امتنع عن الإفصاح عنه.